بدء التحضيرات لمهرجان البصرة السينمائي الدولي في محافظة البصرة

عقد في مول بصرة تايمز سكوير بمحافظة البصرة مساء الخميس 13 حزيران 2019 مؤتمر صحافي اعلن من خلاله عن بدء التحضيرات لمهرجان البصرة السينمائي الدولي الذي سينطلق في شهر تشرين الثاني المقبل، مؤكدين انه يهدف لخلق جيل واعي من مدينة البصرة لصناعة وفهم أهمية السينما وتأثيرها الكبير محلياً وعالمياً.

شعار المهرجان


واعلنت في المؤتمر اسماء اللجنة التحضيرية للمهرجان والتي تتكون من الفنان والكاتب المسرحي عبد الكريم العامري والسيناريست والكاتب المسرحي عبد الخالق كريم والفنان مجيد عبد الواحد والمخرج السينمائي كاظم حسين والمخرج السينمائي فائز الكنعاني والفنان الدكتور فراس جميل والفنان يافذ النجار.

المخرج السينمائي عصام جعفر مؤسس المهرجان ومديره


فيما اعلن عن اسماء ادارة المهرجان المكونة من الفنان محمود ابو العباس رئيسا للمهرجان والمخرج السينمائي عصام جعفر عذاب مؤسس ومدير المهرجان والمخرج السينمائي بهاء الكاظمي المدير الفني للمهرجان والاستاذ سلام العيداني رئيس اللجنة المنظمة والفنان زياد العذاري مدير البرامج.

اللجنة التحضيرية للمهرجان


وقال مدير المهرجان عصام جعفر إن فعاليات المهرجان ستنطلق فعالياته في شهر تشرين الثاني المقبل،مبينا ان التحضيرات قد ابتدأت بالفعل، وسيقدم المهرجان مسابقات منحة وإنتاج افلام سينمائية، منها ما هو روائي قصير دولي وعراقي ووثائقي قصير وأفلام التحريك (انيميشن) وأفلام التجارب الأولى كما سيقدم مسابقة لأفلام الفئات العمرية دون 15 سنة. مؤكدا أن المهرجان حال انطلاقه في تشرين الثاني ستستمر فعالياته لمدة أربعة أيام متتالية.
من جانبه قال الفنان والكاتب المسرحي عبد الكريم العامري ان المهرجان يعد تظاهرة فنية دولية في البصرة خاصة وان مقومات النجاح متكاملة فيه مبينا ان اضافة افلام الانميشن للمهرجان يعتبر نقلة نوعية خاصة وان العراق بحاجة الى مثل هذا النوع من الافلام.

Share: