السيرة الشخصية
شعر
روايات
مقالات
مسرح
تحقيقات
رسائل
آراء
تقارير اذاعة العراق الحر
اصدارات
النشر في المواقع
ملفات فيديو
في نقابة الصحافيين
جلسة وفاء عبد الرزاق
جلسة محمد صالح عبد الرضا
في قناة الحرة عراق
الموسيقار علي نجم
تكريم بيت الحكمة
 

صور متفرقة
مسرحيات 2012
عنبر سعيد رواية 2010-2012
كل جسدي مشاع
لا احد قبل الاوان -شعر 1998
مخابئ- شعر 2000
مخابئ -الغلاف الاخير
قراءات شعرية

مسرحيات.. كتاب جديد لعبد الكريم العامري


فنار/ البصرة /جعفر علي الموسوي
صدر للكاتب البصري عبد الكريم العامري كتابه الجديد (مسرحيات) وهو يضم (16) مسرحية قدمت للكاتب على مدى سنوات تمتد من أوائل التسعينيات من القرن الماضي حتى عام 2012 . الكتاب من القطع المتوسط بـ (200) صفحة تناول تجربة الكاتب المسرحية ورؤيته للواقع وتضمنت مجموعة من مسرحيات المونودراما التي تطرح موضوع المرأة العربية في ظل الظروف القاهرة التي تعيشها.
يذكر ان الكاتب عبد الكريم العامري قد اصدر في شهر كانون الثاني الماضي رواية بعنوان (عنبر سعيد)
وقال العامري لوكالة فنار الإخبارية إن هذين الكتابين يشكلان انعطافة مهمة في منجزي الأدبي في مجال الرواية والمسرح ,وان الرواية سبق وان حصلت على جائزة في مسابقة قناة البغدادية عام 2007اما المسرحيات فهي تأتي ضمن نتاجي المسرحي لسنوات مقابل عام 2003وما بعده .
وسبق وان اصدر كتابين شعريين الأول (لا احد قبل الأوان عام 1998) والثاني (مخابئ عام 2000) كما صدرت له رواية عن دار الشؤون الثقافية التابعة لوزارة الثقافة العراقية بعنوان (الطريق إلى الملح عام 2001) وأعيد نشرها في الدار العربية للموسوعات – بيروت عام 2001. والعامري من مواليد البصرة عام 1958 بدأ بكتابة الشعر في منتصف السبعينيات ونشر أغلب نتاجه الأدبي في مجلات وصحف عراقية وعربية وهو عضو اتحاد الأدباء والكتاب العرب وعضو اتحاد الأدباء في العراق ويترأس تحرير مجلة بصرياثا الثقافية الأدبية الالكترونية وهي أول مجلة الكترونية صدرت في محافظة البصرة بعد عام 2003.
---------------------
رابط النشر:
http://fanarnews.com/?p=27801