السيرة الشخصية
شعر
روايات
مقالات
مسرح
تحقيقات
رسائل
آراء
تقارير اذاعة العراق الحر
اصدارات
النشر في المواقع
ملفات فيديو
في نقابة الصحافيين
جلسة وفاء عبد الرزاق
جلسة محمد صالح عبد الرضا
في قناة الحرة عراق
الموسيقار علي نجم
تكريم بيت الحكمة
 

صور متفرقة
مسرحيات 2012
عنبر سعيد رواية 2010-2012
كل جسدي مشاع
لا احد قبل الاوان -شعر 1998
مخابئ- شعر 2000
مخابئ -الغلاف الاخير
قراءات شعرية

البصرة: حفل توقيع رواية عنبر سعيد للكاتب عبد الكريم العامري


أسيف / الثقافي:
اقام مركز البصرة سينما (جنوب العراق) احتفالية توقيع رواية عنبر سعيد للكاتب عبد الكريم العامري بمناسبة صدور روايته عنبر سعيد وذلك في قاعة جبيلة سيتي .
الاحتفالية التي قدمها المخرج السينمائي نائب الشواف تضمنت كلمة لامين عام مركز البصرة سينما بهاء الكاظمي والذي اشار الى ان هذه الاحتفالية تأتي تكريماً لمبدع عراقي من البصرة وهي تدخل ضمن اهتمام المركز بمثقفي البصرة واكد ان رواية عنبر سعيد كتبت بطريقة قريبة من السينما من حيث المشاهد والوصف وهناك مشروع لانتاجها سينمائيا.
فيما اشار المخرج السينمائي نائب الشواف الى جهود الكاتب ،الذي وصفه بالشمولي، عبد الكريم العامري في متابعة الانشطة الثقافية باعتباره قطباً مهماً في ثقافة مدينة البصرة.
وتحدث الشاعر علي الامارة عن شمولية الكاتب وولوجه الى اجناس ادبية متعددة في الشعر والرواية والتاليف المسرحي فضلا عن كونه مصوراً اقتنص العديد من اللقطات التي وثقت نشاط المدينة الثقافي.
واشار الناقد والشاعر مقداد مسعود الى اصدارات الكاتب في الشعر والرواية والمسرح مشيداً بجهوده وعلى مدى السنوات الماضية ومنجزه الابداعي.
وتحدث القاص جابر خليفة جابر الى اهمية مدينة (الفاو) وهي مسقط رأس الكاتب في حياته وتأثيرها في ادبه مبيناً انه واحد من الذين تعرضوا للتهميش ولم يلتفت الا القليل لمنجزه الأدبي الابداعي.
وقالت الكاتبة والتشكيلية ايفان الدراجي ان جرأة الرواية تدعونا لقراءتها وانها تصدت لموضوع اجتماعي يجب الوقوف عنده وان الرواية صرخة في عالم متغير.
وبين المسرحي علي عادل ان العامري كان وما يزال مثابة للابداع من خلال مسرحيته كاروك التي اخرجها الدكتور حميد صابر عام 2000 وعرضت في مسرح الرشيد ببغداد ضمن مهرجان مسرحي وطني  مؤكداً ان الكاتب تميز بكل كتاباته المسرحية.
ووزعت نسخ من الرواية على الحضور فيما قدم الكاتب عبد الكريم العامري رئيس تحرير مجلة بصرياثا الثقافية شهادة تقديرية الى مركز البصرة سينما موجهة من المجلة تقديراً لدورها الثقافي في دعم المثقفين العراقيين.
(أسيف: مجلة ثقافية مغربية)
---------------------
رابط النشر:
http://www.assif.info/news/read/10954