نادي بوري في البحرين يتألق بعرض (في رأسي بطل) وسط حضور جماهيري كبير

تواصلت عروض مهرجان جائزة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى، الرئيس الفخري لاتحاد رياضة ذوي الإعاقة والمُخصصة للمسرح الشبابي للأندية الوطنية والمراكز الشبابية ولذوي الإعاقة، والذي تنظمه وزارة شؤون الشباب والرياضة بالتعاون مع المكتب الاعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد بن عيسى آل خليفة للعام الثاني على التوالي برعاية كل من:تمكين ، بتلكو، بناغاز، كوكاكولا، الحواج، جيبك، الفخامة للسيارات، مجلس التنمية الاقتصادية، بابكو، مشاريع القصر، الجامعة الخليجية، نيسان ، يوسف بن أحمد كانو ، قدوع، في ، تحت شعار “#لنغرس_بسمة”،وذلك على صالة نادي مدينة عيسى الثقافي والرياضي، إذ أقيم يوم أمس الأول العرض الثاني لنادي بوري الثقافي والرياضي.

وقدمت المسرحية بعنوان “في راسي بطل”، من تأليف عبدالكريم العامري وإخراج رضا الحساوي، والإشراف العام والسينوغرافيا حسن حمد، المؤثرات الصوتية والموسيقى سالم الجارج، مدير الإنتاج أحمد ربيع، متابعة الإنتاج فيصل البوري، والممثلان محمد العلوي ومحمد البيراوي.

وشكل الحضور الجماهيري علامة بارزة في اليوم الثاني، إذ غصت الصالة بالمتابعين الذين حرصوا على مشاهدة العرض الثاني، وأبدوا إعجابهم الكبير بالفقرات المرافقة.

وبعد نهاية العرض، أقيمت ندوة تعقيبية للمسرحية بحضور الأستاذة كلثم أمين، إذ حرصت على الإجابة عن استفسارات الحضور فيما يتعلق بالعرض الثاني، وكذلك طرحت رأيها في العرض المُقدم من نادي بوري.

أصداء أوبريت  الافتتاح
قدمت اللجنة المنظمة للمهرجان أوبريت خاص بحفل الافتتاح على صالة نادي مدينة عيسى الثقافي والرياضي.
وجاء الأوبريت ضمن فقرات الحفل، إذ حاز على إعجاب الحضور، ولازالت أصداءه باقية نظراً للمشاهد المؤثرة التي شهدته من تفاعل كبير وبالذات في ظل مشاركة الفنان والشاعر علي الشرقاوي المحبوب من الكل، ومشاركة وزوجته أيضاً، إذ كان نجماً في الحفل ومحط أنظار الجميع.
وحرصت اللجنة المنظمة على تجسيد رؤى ورسالات المهرجان في الأوبريت،  الأمر الذي أعطى العمل الفني جمالا أكثر.
وتفاعلت الجماهير الكبيرة الحاضرة مع أوبريت الافتتاح.
وشكلت الفقرة إضافة نوعية للمهرجان، والذي يقام في نسخته الثانية.
ويأتي تخصيص الأوبريت في الافتتاح ضمن إطار خطة عمل اللجنة المنظمة؛ لإظهار النسخة الثانية بصورة مغايرة ومتميز.
وشارك في تأدية الأوبريت نخبة من أبرز الفنانين البحرينيين وهم: محمد ياسين، أنور أحمد، جمعان الرويعي، أحمد مجلي، أحمد مبارك، أمين صايغ، باسل أحمد، جمال السيب، شفيقة يوسف، شذى سبت، فتحية عجلان، شيخة زويد، فوز الشرقاوي، نورة البلوشي والطفل فارس الغيلان، والسيناريو كان لجمال الصقر، والموسيقى ليوسف النجدي، التنسيق فاطمة عيد، المتابعة خالد المهزع والإشراف العام أحمد جاسم العبكري.
 
ذوو الإعاقة يقدمون حفل الافتتاح ويلقون قصيدة
حرصت اللجنة المنظمة للمهرجان على إعطاء ذوي الإعاقة الفرصة والمبادرة، لأن يكونوا طرفاً هاماً في حفل الافتتاح الذي أقيم يوم الثلاثاء، وهذا ترجمةً لتوجيهات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة للاهتمام بهذه الفئة كونهم جزءاً لايتجزأ من المجتمع.

وكان عريف الحفل من فئة ذوي الإعاقة، إذ شارك محمد الحمري في عرافة الحفل، والهنوف قدمت قصيدة شعرية، ونالا إعجاب الجميع، إذ أثبتا إنهما ورغهم إعاقتهما البصرية إلا أنهما قادران على إظهار مواهبهما وتميزهما.


اليوم مسرحية “بيت العزلة”
تتواصل فعاليات المهرجان مساء اليوم (الجمعة)، وذلك عبر تقديم العرض الرابع، والذي سيخصص لجمعية الصداقة للمكفوفين، وذلك على صالة نادي مدينة عيسى الثقافي والرياضي.
وستكون المسرحية تحت عنوان “بيت العزلة” للمخرج عمر السعيدي.
يشار إلى أن المسرحية التي ستقدم من فئة ذوي الإعاقة اليوم من إعداد وإخراج عمر السعيدي،  مساعد مخرج  لأفنان المرباطي، وتأليف عزيز حجاج.
الموسيقى لعمر اليعيدي، ومهمة سينوغرافيا لعلي حسين، فيما الممثلون هم:منى عبدالله سبت، وليد حسن بشير، محمد يعقوب دراج، محمد صالح الحمري، ميثم جمعة مدن، عبدالعزيز صالح الحمري، سعاد موسى عوض الله، في وقت ستكون المشرفة الإدارية للمسرحية شريفة عبدالله المالكي.
وستكون الدعوة مفتوحة للجميع؛ لحضور المسرحية، وسيبدأ العرض الساعة السابعة والنصف مساءً على صالة نادي مدينة عيسى.
 
هجرس:بصمات سمو الشيخ خالد واضحة
أكد الاعلامي البحريني سامي هجرس أن مبادرات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة واضحة البصمات في دعم القطاع الشبابي.
وقال هجرس على هامش حضوره لفعاليات اليوم الثاني:”سموه سباق لدعم الشباب. المهرجان فرصة لإظهار إمكانات الشباب الفنية”.
وأضاف:”شاهدنا عرضا جميلا مقدما من نادي بوري عبر ديكور وإضاءة مميزتين. الممثلان قدما أداء جيدا، فشكرا لسمو الشيخ خالد على منح الشباب هذه الفرصة”.
ولفت إلى أن الأندية وعبر فرصة المشاركة في هكذا مهرجانات تحصل على فرصة التقاء الشباب واستفادتهم فنيا؛ وذلك بما يعود إيجابا على المستوى الاجتماعي والثقافي والفني في المجتمع.
وجدد هجرس في ختام حديثه تقديم الشكر لسمو الشيخ خالد على مبادرات سموه الداعمة للشباب.

المصدر: جريدة البلاد بتاريخ الخميس 17 نوفمبر 2016

Share: